رئيس البورصة : نستهدف اعتماد القيمة المضافة واستغلال الفرص الواعدة بالبورصات العربية

الثلاثاء 23 أبريل 2019 -10:46
جانب من المؤتمر
عمر محمد
قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، البورصات تمر بتحديات شديدة اهمها تراجع إعداد الشركات المقيدة، ومن ثم نحتاج إلى تغيير المنهجية في التعامل مع الشركات وتوفير عوامل جذب جديدة، الأمر الثانى هو تحدى المنافسة في الأسواق الغير منظمة كما أن هناك تحدى الصورة الذهنية على الرغم من وجود تشريعات وادوات مالية تأخر استحداثها في الأسواق المالية العربية. فالاسواق العربية لديها ثبات تشريعي أكبر من الأسواق العالمية ومن ثم يجب أن نبدأ من هذا المنطلق لانعاش التداولات ومن ثم سنعمل عليها مع البورصات العربية.

أضاف يجب العمل على جانب ريادة الأعمال وان يكون للبورصات دور فعال في بداية نشأتها حتى يمكن جذبهاةفيما بعد، فمنحى التطوير والإصلاح في البورصات العربية يجب أن يتخذ طريق القيمة المضافة. فلن يكون هناك حل سحري لكن يمكن العمل على وجود قواعد وأنظمة تداول مرنى تسمح بدخول وخروج المستثمل فيما يتعلق بجانب الطلب والتعريف بأهمية الاستثمار والادخار في سوق المال،.

فالادخار والاستثمار من شأنه خلق جيل جديد من المستثمرين الوسط للدخول في البورصات مستقبلا، يكون لديهم مسئولية التطوير والربحية وهو ما يجعلهم استغلال الفرص الاستثمارية في البورصات العربية.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد .. الجزء الثاني من مسابقة البوصلة الرمضانية
    • شاهد.. مشاركة القراء في مسابقة البوصلة الرمضانية
    • رئيس شركة مصر المقاصة يوضح مدى تأثير الأوضاع السياسية على الأسواق العربية
    • شاهد ماذا يفعل المصريون في اول أيام رمضان
    • تعرف على اسعار زينة رمضان واشكالها الجديدة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015