رئيس البورصة: سوق المال تحتاج لإعادة هيكلة شاملة وإصلاحات في قواعد وآليات التداول

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 -07:40
مني صلاح
أخبار متعلقة
أكد محمد فريد رئيس البورصة على أن عملية استثمار المخاطر لا تتعلق فقط بالنمو السريع لكن تتعلق أيضا  بإدارة المخاطر، والمخاطرة التي تخلق المنافسة وهي أمر هام للنمو الاقتصادي .

و أشار في كلمته خلال مؤتمر رأس مال المخاطر الذي تنظمة الجمعية المصرية للاستثمار المباشر اليوم الاربعاء  إلى الجهد المبذول والدور الحيوي للقطاع الخاص في هذا المجال، مؤكدا أن العديد من المؤسسات ورواد الأعمال لديهم الرغبة في المخاطرة، وتحمل تبعاتها، وبالتالي النجاح وخلق أسواق وقطاعات استثمارية لم تكن موجودة من قبل.
و أكد  فريد على حاجه سوق المال المصرية لإعادة هيكلة شاملة وإصلاحات تدريجية في قواعد وآليات التداول مشيراً الي أن مشكلة بورصة النيل انها ولدت صغيرة لتظل صغيرة لافتاً أنها كانت تحتاج لرؤية شاملة منذ البداية .
وأضاف رئيس البورصة أن نشاط صانع السوق يمكنه أن يضمن معدلات سيولة وتداول على الورقة المالية، لكن ذلك لا ينفي الحاجه الملحة لخطة هيكلة شاملة حتي يصبح السوق جاذب للاستثمار .
و تابع فريد ، أن خلق فكر ريادة الأعمال يحتاج لأن يكون القائم على الشركات الصغيرة لديه أفكار قابلة للنمو، ولديه الرغبة والفرصة لذلك حتي يمكن أن تتوجه التمويلات إلى الشركات التي لدى أصحابها رؤية وقدرة وفرص في النمو.
وشدد فريد أن دور البورصة المصرية في هذا الاتجاه ينصب على تسريع وإتاحة الوصول إلى مرحلة القيد والطرح حتى يتثنى لتلك الشركات التوسع والتمويل وزيادة رأس مالها.
و تابع، على تلك الشركات أن تقنعنا بقدرتها ليس على الاستمرارية فقط، ولكن الأهم إقناع المسؤولين بجدية و أكد على أن مهمة إعادة الهيكلة لسوق المال المصرية ليست مهمة سهلة، حتى على مستوي البورصات العالمية، وأنه يتم النظر إلى معدل الانفاق الموجه لهذا المجال وإعداد دراسة شاملة قبل عملية إعادة الهيكلة بهدف أن تتم بنجاح وعلى مرحلة واحدة.
مشدداً علي أهمية التقافة المالية ونشر المفاهيم المالية الخاصة بسوق المال المصرية والاستثمار به كأي سوق يحتمل الربحية او الخسارة قائلاً انه علي الشباب الأ يتخوف من المخاطرة 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة
    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015