تابعة ل "بايونيرز القابضة"

حكم قضائي جديد بحبس رئيس شركة الصعيد

الأحد 13 يناير 2019 -12:28
صورة الحكم الصادر من محكمة العبور
ياسر السجان
حصلت البوصلة نيوز علي مذكرة تتضمن حكم قضائي ثاني بحبس رئيس شركة الصعيد العامة للمقاولات وعضو مجلس ادارة شركة الكابلات الكهربائية المصرية بتهمة أضرار المال العام حيث قضت محكمة العبور غيابيا علي رئيس شركة الصعيد بالحبس شهرين مع الشغل.
كانت البوصلة نيوز نشرت خلال الأسبوع الماضي الحكم الصادر الاخر ضد رئيس شركة الصعيد العامة للمقاولات بالسجن في قضية متعلقة بنشاط الشركة, والقضية هي إستخراج مواد محجرية من المحاجر المملوكة للدولة بدون ترخيص .
واعترفت شركة الصعيد بالحكم بعد مطالبتها بالافصاح عنه من قبل البورصة المصرية وبعدها قامتىالبورصة بإلغاء كافة التعاملات علي الاسهم في اليوم السابق لإصدار الافصاح.
 كانت قد حصلت البوصلة علي الحكم النهائي الصادر من محكمة جنوب القاهرة الابتدائية والحكم الصادر عن محكمة جنح الخليفة والمقطم بخوص ادانة رئيس مجلس ادارة شركة الصعيد للمقاولات والحكم عليه بالسجن . وشركة الصعيد العامة للمقاولات هي شركة مساهمة مصرية مقيدة بالبورصة وتخضع لرقابة الهيئة العامة للرقابة المالية ، وتعد شركة الصعيد العامة إحدي كبري الشركات التابعة لشركة بايونيرز القابضة والمملوكه لها عبر ملكيتها لشركة الصفوة للاستشارات التي تمتلك عدد أخر من الشركات المقيدة بالبورصة كانت الهيئة العامة للرقابة المالية أصدرت قرارا بالشروط الواجب توافرها فى أعضاء مجلس إدارات الشركات المقيدة بالبورصة المصرية، والشركات الخاضعة لرقابتها. فيما تعد الكابلات الكهربائية المصرية أيضا احدي الشركات التابعة لبايونيرز هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ مارس 1995, و تعمل الكابلات الكهربائية في قطاع المكونات الكهربائية والمعدات وقالت الهيئة أنه فى إطار حرصها على وجوب توافر حُسن السمعة من ضمن الشروط الواجب توافرها في أعضاء مجالس الإدارات وإعمالاً لتوصية لجنة التظلمات الثانية في التظلم رقم (27) لسنة 2018 الصادر بتاريخ 15/10/2018 والذى جاءت أسبابه تتنفق مع منطق قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم (85) لسنة 2018، وأن الكتاب الدوري التفسيري رقم (6) لسنة 2018 قد ازال ما شاب القرار من عدم الوضوح الذى يعصمه من الالغاء. الامر الذي أوصت معه اللجنة في حيثيات قرارها بوجوب نشر الكتاب الدوري المشار إليه بذات طرق نشر قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 85 لسنة 2018 . وانطلاقا مما سبق فقد أصدر الدكتور رئيس الهيئة القرار رقم 1203 لسنة 2018 بديلاً عن الكتاب الدوري رقم 6 لسنة 2018 على أن ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية ويعمل به من تاريخ نشره.

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. مبادرة سفارة الإمارات بالقاهرة للاحتفال بـيوم السعاده
    • شاهد.. فيديو كليب ابرز اغاني احتفالات عيد الام
    • البوصلة ترصد مراحل تصنيع موبايل " سيكو" اول هاتف مصري محلي في مصنع الشركة بمحافظة اسيوط
    • امطار ورياح.. طقس متقلب علي كافة الانحاء
    • فيديو,, حتى لو سنجل.. خمس نصائح ل الاحتفال بعيد الحب

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015