لأول مره..

جي بي للتأجير التمويلي تصدر سندات توريق بـ355 مليون جنيه

الأحد 08 يوليو 2018 -11:12
أرشيفية
شروق علاء
 
أعلنت شركة جي بي اوتوعن قيام شركة جي بي للتأجير التمويلي ( احدي الشركات التابعة) بأول عملية إصدار سندات توريق وذلك بقيمة 355 مليون جنيه.
وأشارت الشركة في بيانها للبورصة المصرية اليوم الأحد،  إلى أن الشركة ستقوم بتوظيف عائدات عملية التوريق في خفض مدونيتها وتعزيز مركزها المالي، فضلاً عن خلق حدود ائتمانية لدي البنوك لدعم الخطط المستقبلية.

وأضافت الشركة أن عملية الاصدار سوف تتم على ثلاثة شرائح بمدد استحقاق مابين 13،36،60 شهرا، وقد حصلت الشرائح الثلاث على تصنيف الجدارة الائتمانية AوAAوAA+  ، على الترتيب من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتمانى وخدمة المستثمرين.
واوضحت الشركة أن الشريحة الأولى بقيمة 154 مليون جنيه (غير قابلة للاستدعاء المعجل) لمدة 13 شهر، وعائد متغير 0.55% علاوة على سعر عائد أذون الخزانة 182 يوم صافى بعد الضريبة، والشريحة الثانية بقيمة 167 مليون جنيه ( غير قابلة للاستدعاء المعجل) لمدة 60 شهر بحد أقصى وعائد متغير 1.1% علاوة على سعر أذون الخزانة 182 يوم صافى بعد الضريبة، والشريحة الثالثة بقيمة 34 مليون جنيه (غير قابلة للاستدعاء المعجل) لمدة 60 شهر بحد أقصى وعائد متغير 1.7% علاوة على سعر أذون الخزانة 182 يوم صافى بعد الضريبة.
 
وفى هذا السياق أعرب رؤوف غبور ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب شركة جي بي اوتو، عن سروره بحصول أولى إصدارات سندات التوريق للشركة على ذلك التصنيف القوى الذى يعكس نجاح استراتيجية الشركة على مدار السنوات الماضية فى بناء محفظة استثمارية قوية ومتنوعة.
 
ومن جانبه قال شريف صبرى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جى بى للتأجير التمويلى: إن ذلك الإصدار بهدف تعزيز المركز المالى للشركة وهو ماستظهره النتائج المالية خلال العام الحالى، بالتزامن مع ترسيخ مكانتنا الرائدة فى السوق المصرى عبر حصول محفظتنا على التقييمات القوية من أبرز وكالات التصنيف الدولية.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • فيديو,, حتى لو سنجل.. خمس نصائح ل الاحتفال بعيد الحب
    • شاهد تدريب الأهلي في تنزانيا استعداد لمقابلة سيمبا في دوري أبطال أفريقيا
    • شاهد.. تحدي الأجيال الأربعة موضه جديدة تجتاح وسائل التواصل الاجتماعي في العالم
    • شاهد.. أشهر زيجات 2018.. مشاهير دخلوا عش الزوجية
    • شاهد فيديو .. البوصلة سبورت ترصد ابرز الأحداث الرياضية خلال 2018

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015