لأول مره..

جي بي للتأجير التمويلي تصدر سندات توريق بـ355 مليون جنيه

الأحد 08 يوليو 2018 -11:12
أرشيفية
شروق علاء
 
أعلنت شركة جي بي اوتوعن قيام شركة جي بي للتأجير التمويلي ( احدي الشركات التابعة) بأول عملية إصدار سندات توريق وذلك بقيمة 355 مليون جنيه.
وأشارت الشركة في بيانها للبورصة المصرية اليوم الأحد،  إلى أن الشركة ستقوم بتوظيف عائدات عملية التوريق في خفض مدونيتها وتعزيز مركزها المالي، فضلاً عن خلق حدود ائتمانية لدي البنوك لدعم الخطط المستقبلية.

وأضافت الشركة أن عملية الاصدار سوف تتم على ثلاثة شرائح بمدد استحقاق مابين 13،36،60 شهرا، وقد حصلت الشرائح الثلاث على تصنيف الجدارة الائتمانية AوAAوAA+  ، على الترتيب من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتمانى وخدمة المستثمرين.
واوضحت الشركة أن الشريحة الأولى بقيمة 154 مليون جنيه (غير قابلة للاستدعاء المعجل) لمدة 13 شهر، وعائد متغير 0.55% علاوة على سعر عائد أذون الخزانة 182 يوم صافى بعد الضريبة، والشريحة الثانية بقيمة 167 مليون جنيه ( غير قابلة للاستدعاء المعجل) لمدة 60 شهر بحد أقصى وعائد متغير 1.1% علاوة على سعر أذون الخزانة 182 يوم صافى بعد الضريبة، والشريحة الثالثة بقيمة 34 مليون جنيه (غير قابلة للاستدعاء المعجل) لمدة 60 شهر بحد أقصى وعائد متغير 1.7% علاوة على سعر أذون الخزانة 182 يوم صافى بعد الضريبة.
 
وفى هذا السياق أعرب رؤوف غبور ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب شركة جي بي اوتو، عن سروره بحصول أولى إصدارات سندات التوريق للشركة على ذلك التصنيف القوى الذى يعكس نجاح استراتيجية الشركة على مدار السنوات الماضية فى بناء محفظة استثمارية قوية ومتنوعة.
 
ومن جانبه قال شريف صبرى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جى بى للتأجير التمويلى: إن ذلك الإصدار بهدف تعزيز المركز المالى للشركة وهو ماستظهره النتائج المالية خلال العام الحالى، بالتزامن مع ترسيخ مكانتنا الرائدة فى السوق المصرى عبر حصول محفظتنا على التقييمات القوية من أبرز وكالات التصنيف الدولية.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • بالفيديو... تتويج محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الانجليزي
    • بالفيديو: تعرف على خطوات التصويت في الانتخابات الرئاسية
    • بالفيديو تعرف على شهادة أمان المصريين
    • بيان رقم 14 من القيادة العامة للقوات المسلحة بشأن العملية الشاملة سيناء 2018
    • بالفيديو بنك مصر يحصل على جائزة التميّز والجودة على مستوى المنطقة العربية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015