تمهيداً للطرح في البورصة.. ابتكار القابضة ترفع حصتها في شركة Bee لـ80%

الأربعاء 24 فبراير 2021 -03:01
خاص
 وافق مجلس إدارة شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية، على شراء حصة تبلغ 20 بالمائة من أسهم شركة تي بي إي مصر لحلول وخدمات السداد "Bee"، والمملوكة لشركة تكنوبيز إكويبمنتس بي تي إي.

وأوضحت إم .إم جروب، في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن ذلك جاء في ضوء الاستعداد لطرح ابتكار القابضة في البورصة المصرية.

وقالت إنه بتنفيذ عملية الشراء ترتفع حصة شركة ابتكار في شركة Bee من 60 بالمائة إلى 80 بالمائة، وذلك مقابل منح مساهمي "تكنوبيز إكويبمنتس" الحق في الاكتتاب في شركة إبتكار.

وحققت شركة بي إنفستمنتس القابضة خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، أرباحاً بلغت 153.55 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر، مقابل أرباح بلغت 142.74 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 38.07 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 27.69 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى أساس ربعي، حققت الشركة أرباحاً بلغت 30.9 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 37.4 مليون جنيه بالربع المقارن من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 106.35مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 63.5 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019.

وحققت إم إم جروب خلال أول 9 أشهر من العام الجاري صافي ربح بلغ 299.78 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 370.05 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 6.55 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 7.7 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المنفردة، تراجعت كذلك أرباح الشركة المستقلة خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر لتسجل نحو 286.97 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 296.82 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • الصين الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي والهند في العام الماضي
    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف
    • شاهد| العضو المنتدب لشركة الشرقيون للتنمية الصناعية يكشف تفاصيل المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية
    • خبير يحدد القطاعات الاستثمارية المرشحة للصعود في البورصة المصرية .. الصناعي والعقاري الأبرز

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015