بلتون تحدد القيمة العادلة لسهم بالم هيلز عند 4.80 جنيه وتوصي بالشراء

الأحد 24 مارس 2019 -04:21
عمر محمد
حددت شركة بلتون القيمة العادلة لسهم بالم هيلز عند مستوي 4.80 جنيه، وأوصت بشراء السهم شراء يأتي ذلك بالتزامن مع ما تم الاعلان عنه من قبل شركة أركان بالم للاستثمار العقاري و توقيع عقد مع هيئة المجتمعات العمرانية لتطوير مشروع عمراني بأنشطة مختلفة بإجمالي تكلفة استثمارية 59 مليار جنيه على مساحة تعادل 205 فدان (861 ألف متر مربع) بموقع استراتيجي مطل على محور 26 يوليو في الشيخ زايد على أساس مشاركة الإيردات. 
تمتلك شركة بالم هيلز حصة 40% في شركة أركان بالم للاستثمار العقاري، والحصة المتبقية 60% موزعة بالتساوي بين شركة البدر للاستثمار وشركة بدر الدين للتطوير العقاري. ستتولى شركة بالم هيلز جميع الأنشطة التسويقية والمبيعات الخاصة بالشق السكني بالمشروع، في حين ستتوليان شركتا البدر للاستثمار وبدر الدين للتطوير العقاري كافة الأنشطة الإدارية والتي تشمل التمويل وأعمال البناء والتطوير وتوفير المرافق الداخلية وكذلك جميع الأنشطة التسويقية والمبيعات الخاصة بجميع المكونات التجارية.
 وستساهم الهيئة بأرض المشروع بالإضافة إلى توصيل جميع المرافق الخارجية، متوقعة تحصيل 23,1 مليار جنيه خلال الـ 12 عام المقبلة متضمنة 100 مليون جنيه مصري عند توقيع العقد. هذا بالإضافة إلى حصة عينية من إجمالي المساحة البنائية للمشروع تعادل 95,5 ألف متر مربع متمثلة منقسمة إلى 33 ألف متر مربع سكنى و62,5 ألف متر مربع غير سكني. ومن المتوقع الانتهاء من وضع المخطط الرئيسي للمشروع في 2019. حصلت الشركة على هذه الأرض في سبتمبر 2018 كجزء من اتفاقيات الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص. 
وقالت بلتون انها تنظر بصورة إيجابية لهذه الأخبار بشكل عام نظراً للموقع المميز للمشروع والسجل الحافل لشريك بالم هيلز في تطوير المساحات التجارية، وتحديداً أركان مول في غرب القاهرة، والمعروف بأنه أحد أكثر المولات التجارية الناجحة، بحسب ملاحظات السوق. لا تأخذ تقديراتنا للقيمة العادلة الحالية عند (4.80 جنيه/ للسهم) هذا المشروع في الاعتبار وسنظل نستبعده من تقديراتنا لحين توافر المزيد من التوجيهات من إداة الشركة عن متغيرات المشروع نظراً لأن قطعة الأرض مصممة لمشروع عمراني بأنشطة مختلفة، حيث ستقوم شركة بالم هيلز بتطوير أبراج عالية بالإضافة إلى فيلات سكنية. 
إضافة إلى ذلك، نحن غير قادرين على تحديد نسبة المبانى السكنية نسبة و تناسب للمبانى غير السكنية مما يصعب تقييم المشروع ونشير إلى أن هذا المشروع سيكون الثالث في غرب القاهرة الذي سيحتوى على أبراج عالية بعد مشروع أبراج أيون لشركة مراكز ( المملوك لصاحب مول العرب) ، ومؤخراً مشروع زيد لشركة أورا للتطوير العقاري، المملوكة لرجل الاعمال نجيب ساويرس.

 

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • محمد فريد يعلن الاتفاق على استراتيجية جديدة لتعاون مع البورصات العربية
    • رئيس بورصة السودان
    • نائب رئيس البوصلة المصرية يوضح للبوصلة: جهود مصر لربط والتفعيل بين البورصات العربية
    • نائب رئيس البوصلة المصرية يوضح للبوصلة: جهود مصر لربط والتفعيل بين البورصات العربية
    • محمود محي الدين للبوصلة: "البورصة تعتبر مرآة للمجتمع لكنها أنواع كالمرايات

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    مقالات متنوعة

    محمد أبو أحمد

    11:57 - 2019/4/20

    د/ حمادة صلاح صالح

    03:04 - 2019/3/25

    الدكتور عادل عامر

    01:17 - 2019/2/18

    د/ محسن عادل

    06:38 - 2019/2/06

    بقلم / خالد عاطف - خبير تقييم عقارى

    01:48 - 2018/10/23
    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015