بلتون تبقي القيمة العادلة لسهم "النساجون الشرقيون" عند 11.60 جنيه وتوصي بالاحتفاظ

الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 -07:38
عمر محمد
وقّعّت شركة النساجون الشرقيون واثنتين من شركاتها الأربعة التابعة - النساجون الشرقيون انترناشيونال والنساجون الشرقيون للمنسوجات- اتفاق تسوية جزئي مع كل من وزارة المالية ووزارة التجارة والصناعة بشأن مبلغ 322 مليون جنيه (يمثل 56% من المبالغ المستحقة لها لدى صندوق تنمية الصادرات) يتم دفعها على أقساط سنوية بنحو 64 مليون جنيه حتى عام 2023، مع دفع أول قسط قبل 31 ديسمبر ، وذلك بحسب بيان شركة النساجون الشرقيون.

 بناءً على بنود الاتفاق، فإن السداد سيكون مرتبطًا بإلتزام الشركة بضخ إنفاق رأسمالي خلال الفترة من 2019-2023. من المقرر أن تضخ شركة النساجون الشرقيون وشركتيها التابعتين استثمارات بمبلغ 606 من خلال 1) إقامة مصنع جديد لإنتاج خيوط البوليستر والبولي بروبلين والنايلون وكذلك حبييات البوليستر ريسكيل طبقا لمتطلبات الشركات العالمية المستوردة للسجاد ، و2) إضافة أنوال جديدة لرفع الطاقة الإنتاجية وأيضا لإحلال الأنوال القديمة منخفضة السرعة بأخرى حديثة.

 
 يذكر أن مستحقات دعم الصاردات قُدّرت بـ 572 مليون جنيه حتى 30 يونيو 2019 للمجموعة بأكملها (النساجون الشرقيون وشركاتها التابعة الأربعة). ولا تزال تسوية مستحقات الشركتين التابعتين الأخرتان ماك وإفكو ، التي تبلغ 250 مليون جنيه (ممثلة 44% من إجمالي المستحقات)، قيد النظر.

 
وقال قسم البحوث المالية في شركة بلتون في مكرة بحثية تعليقاً علي ذلك أن مبالغ دعم الصادرات تمثل جزء كبير في تقييمنا  لسهم النساجون الشرقيون يصل الي نحو (21%)، ما يعادل 2.40 جنيه/ السهم من القيمة العادلة وهي 11.60 جنيه للسهم. 
وبناء علي ذلك اوضحت "بلتون " ان تحصيل الشركة حوالي 86 مليون جنيه من دعم الصادرات في عام 2020 سيؤدي الي الابقاء علي توقعاتنا المتحفظة بأن تمثل متحصلات الدعم إلى إيرادات الصادرات 2% خلال الفترة بين 2020- 2024، نظراً لعدم وضوح تحت أي فئة ستندرج شركة النساجون الشرقيون في البرنامج الجديد لدعم الصادرات (الذي أعلنته الحكومة يوم 16 سبتمبر 2019).

واضافت  بلتون انها ابقت علي القيمة العادلة لسهم "النساجون الشرقيون" عند 11.60 جنيه مع توصية بالاحتفاظ بالسهم 


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • محمد الفقي، رئيس قطاع الاعمال ب فاليو يعرض احدث منتجات الشركة "ToU"
    • شاهد.. سفيرة النرويج تبحث مع رئيس هيئة قناة السويس سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك
    • شاهد.. حظر إستعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في مطارات دبي
    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015