أخـــر الاخبار

القابضة للتشييد والتعمير: عزوف الشركات عن التقدم بعروض للمشاركة في إدارة "مصر الجديدة" أحدث فوضى في السوق العقارية

الثلاثاء 25 فبراير 2020 -02:27
هشام أبو العطا
محمود إسماعيل
 
 
أكد هشام أبو العطا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، المالكة لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، أن إدارة الشركة لم تكن تتوقع عزوف شركات التطوير العقاري عن التقدم بعروض للمشاركة في إدارة مصر الجديدة للإسكان والتعمير ، لأنها كانت منفتحة على مناقشة البنود مع الشركاء المحتملين من خلال اجتماعات دورية بمقر وزارة قطاع الأعمال مع الشركات. 
 
وكشف أبو العطا، أنه تم طرح كراسة الشروط مع مراعاة تحديد مدة زمنية مناسبة لشركات لتقرير الموافقة على الدخول في الطرح، وتم تعديل عدد من الشروط بالكراسة نيابة على طلب الشركات المقدمة، وتم تحديد موعد لتلقي مناقشة بنود العرض. 
 
وتابع أن عدم  قيام الشركات بتقديم عقد مشروط لإدارة الشركة بفترة لا تقل عن شهر، أدى إلى إحداث حالة من الفوضى في السوق العقارية بشكل عام مما أثر على اسهم القطاع العقاري في البورصة بالإنخفاض. 
 
ومن جانبه أكد طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، أن عدم إتمام الصفقة، نتيجة لمخاوف الشركات من بعض الشروط والإجراءات ، مشيراً إلى أن الطرح ناجح جداً بالنسبة لشركة التي يتم قبول عقدها. 
 
وتوقع شكري، أنه يتم طرح المناقصة خلال الفترة المقبلة بتعديل بعض البنود والشروط التي تجذب الشركات العقارية الكبرى،مشيراً إلى أن السوق العقارية في مصر تشهد نمواً ملحوظ خلال السنوات الأربع الماضية، مع توافر مؤشرات إيجابية خلال السنوات المُقبلة. 
 
وأعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، يوم الاثنين الموافق ٢٤ /٢/٢٠٢٠ في بيان للبورصة ، إنها لم تتلق أي عرض لإدارة الشركة في المناقصة التي طرحتها، على الرغم من شراء 4 شركات لكراسة الشروط. 
 
ويأتي اتفاق إسناد إدارة الشركة لشركة متخصصة في التطوير العقاري ضمن عملية طرح بنسبة تصل إلى 25% من أسهم الشركة المملوكة للشركة القابضة للتشييد والتعمير.
 
وتتضمن عملية الطرح 10% لمستثمر استراتيجي متخصص في التطوير العقاري أو تحالف بين مستثمر استراتيجي وشركة تطوير عقاري.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مواصلات مصر : تعقيم كل الأوتوبيسات بعد كل رحلة "فيديو"
    • البحرين توضح الاجراءات الاحترازية الخاصة بمجال النقل والطيران..
    • ضربه قويه من جهاز حماية المستهلك لبؤر الغش والاحتكار
    • شاهد ماسورة تغرق شوارع مدينة حدائق اكتوبر
    • شاهد رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة المصرية اثناء إجراء الكشف عن فيروس كورونا قبل اجتماعهم

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015