البورصة وأكاديمية مكافحة الفساد يطلقا برنامج تدريبي لممثلي ٢٠بورصة أفريقية

الإثنين 25 مارس 2019 -02:20
خاص - البوصلة
رئيس البورصة: تعزيز قدرات كوادر اسواق المال الأفريقية في المسائل الفنية والرقابية يحقق استقرار وانضباط للأسواق والمتعاملين 

مدير أكاديمية مكافحة الفساد: البرنامج التدريبي يدعم جهود استعادة دور مصر أفريقيا 



تطلق البورصة المصرية والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة لهيئة الرقابة الادارية ، برنامج تدريبي لنحو ٢٥ متدرب يمثلوا ٢٠ بورصة أفريقية ،اليوم الأثنين 25 مارس وحتى الخميس 28 مارس، لتطوير قدراتهم في المسائل المتعلقة بسوق رأس المال وتعزيز مهاراتهم في قضايا الشفافية والافصاح. 

وحضر الجلسة الافتتاحية محمد فريد رئيس البورصة المصرية وهشام زعلوك مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد. 

وخلال الجلسة الافتتاحية قال رئيس البورصة، إن ادارة البورصة تعمل تزامنا مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الافريقي بشكل نشط على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع البورصات الأفريقية من أجل استعادة دورة مصر الريادي في مجال اسواق المال افريقيا وزيادة معدل الاستثمارات البينية في الاوراق المالية . 

فيما قال مدير أكاديمية مكافحة الفساد خلال كلمته الافتتاحية، إن البرنامج التدريبي المنعقد بالتنسيق مع البورصة المصرية يكتسب أهمية كبيرة في ظل تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي الدورة الحالية، وهو ما يسهم في استعادة مصر دورها الريادي افريقيا في مختلف المجالات.

وذكر فريد أن البرنامج التدريبي لايقتصر على المسائل المتعلقة بتطوير وتحديث اسواق المال بل يتطرق الى كيفية مكافحة الفساد وتعزيز  عمليات الرقابة بما يساعد في تحقيق مزيد من الانضباط والحماية للأسواق والمتعاملين بشكل استباقي ويرفع من درجة وعيهم وخبراتهم في ادارة المخاطر المتعلقة بالسوق . 

وتابع  زعلوك ،  أن تطوير قدرات وصقل مهارات قيادات أسواق  المال في المسائل المتعلقة بمكافحة الفساد يسهم في بناء كوادر محترفة تقود عملية التطوير المنضبط بشكل قوي مستدام للبورصات الأفريقية في بيئة استثمار تتسم بالشفافية والحماية . 

من جانبه ذكر فريد ،  أن تحسين مهارات الكوادر البشرية  ضرورة لتطوير البورصات بشكل مستدام عبر تمكينهم من صياغة سياسات محترفة تعزز من كفاءة وتنافسية مؤسساتهم المالية . 

حيث تطور ادارة البورصة حاليا بالتنسيق مع عدة بورصات أفريقية منصة ربط إلكتروني ليس فقط بين البورصات بل بين شركات الوساطة في الاوراق المالية العاملة في القارة السمراء لإزالة العوائق التي تحول دون زيادة حركة الاستثمارات بين البورصات المختلفة . 

وعملت البورصة المصرية خلال الأيام الماضية على إنهاء كافة الأمور اللوجستية الخاصة بالتنظيم من مخاطبة البورصات والتنسيق بين كافة الأطراف لضمان خروج البرنامج التدريبي بالشكل المأمول وتحقيق مستهدفاته . 

"نعمل في ادارة البورصة بشكل مكثف على استكمال عملية الاصلاح الشاملة لسوق الاوراق المالية من منظور سلسلة القيمة المُضافة لتعزيز التداول والسيولة ورفع مستوى المعرفة والثقافة المالية لزيادة عدد المتعاملين للاستثمار والادخار والشركات للقيد والطرح " ، بحسب فريد . 

وتابع رئيس البورصة " سلسلة القيمة المُضافة تتضمن ٣ محاور ، الاول محور العرض وذلك عبر تحسين كل ماهو معروض امام المستثمرين ورفع كفاءة وجودة الإفصاحات ، ومحور الطلب عبر رفع مستويات المعرفة ونشر الثقافة المالية عبر تعزيز قنوات واليات التواصل ، والمحور الثالث تحسين بيئة التداول عبر اتاحة وتفعيل العديد من الادوات والمنتجات المالية الجديدة التي تسهم في تنويع الخيارات الاستثمارية لمختلف فئات المستثمرين.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • البوصلة | شاهد ملخص مشوار منتخب الجزائر في بطولة كأس أمم إفريقيا
    • شاهد.. مسابقة البوصلة الرياضية الجزء الثاني
    • الجمهور المصري يرشح 3 منتخبات للفوز بكأس أمم إفريقيا.. تعرف عليهم
    • شاهد.. تباين أراء الجمهور المصري حول افضل 3 لاعبيين في بطولة كأس أمم إفريقيا
    • شاهد الحلقة الأولى من مسابقة البوصله سبورت

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015